كسب ضمك بهدفين.. ورفع رصيده إلى 23 نقطة

بعد 118 يوما.. الفيصلي يعود

صورة التقطت أمس لجوليو تفاريس مهاجم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه برفقة جويليرمي أوجوستو زميله أمام ضمك، ضمن مباريات الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: صالح الغنام
تغطية: محمد السناني 2021.02.19 | 01:05 am

عاد فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، إلى الانتصارات على أرضه بعد غيابه عنها 118 يومًا، منذ آخر انتصار في الجولة الثانية أمام الباطن، وتغلب أمس على ضيفه ضمك 2ـ0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الفيصلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ 12، في حين توقف رصيد ضمك عند النقطة الـ 16 في المركز الـ 15 ما قبل الأخير.
بدأ عنابي سدير المباراة بنوايا هجومية واضحة وضغط مبكر على مرمى ضمك الذي كان مجبرًا على التراجع، وتصدى مصطفى زغبة حارس مرماه للعديد من الهجمات الفيصلاوية، حتى أطلق الفرنسي رومان تسديدة قوية سكنت شباك ضمك تقدم على إثرها الفيصلي في المباراة عند الدقيقة 12.
بعد هدف التقدم واصل الفيصلي ضغطه في المباراة وأضاف الهدف الثاني في المباراة بعد تمريرات متقنة أنهاها الرأس الأخضري جوليو تفاريس في شباك ضمك محرزًا ثاني أهداف فريقه عند الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2ـ0.
في الشوط الثاني، تراجع الفيصلي واستلم ضمك زمام المباراة، وكاد ضمك أن يقلص الفارق عن طريق الروماني بوديسكو، الوافد الجديد، الذي توغل داخل منطقة الفيصلي وراوغ سيلفا، مدافعه، ويطلق الكرة في المرمى، إلا أن مصطفى ملائكة، حارس الفيصلي، تصدى لها بكل براعة.



تفاريس.. ينافس
دخل جوليو تفاريس، مهاجم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، في قائمة المنافسة على لقب الهدافين، حيث تمكن من تسجيل الهدف الـ 11 له مع الفيصلي، أمس، أمام ضمك ضمن مباريات الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت بفوز الفيصلي 2ـ0.
ووصل إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين بالتساوي مع كارلوس ستراندبيرج، مهاجم أبها، وحسن العمري، مهاجم القادسية، وفابيو أبرو، مهاجم الباطن.



ثنائية.. تبعد الفتح
استقبل فريق ضمك الأول لكرة القدم، خلال منافسات دوري كأس محمد بن سلمان الجاري في 19 مواجهة 35 هدفًا، ويعد ثاني أكثر الفرق استقبالًا للأهداف بعد فريق العين الذي استقبل 39.
وبثنائية الفيصلي في مواجهة أمس، أزاح الفتح من المركز الثاني كأكثر الفرق استقبالًا ليحل في المركز الثاني، والفتح ثالثًا بـ 33 هدفًا.



المنشطات تحضر
خضع ألكسندر ميركل وخالد السميري، لاعبا فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، والجزائري مصطفى زغبة وبدر منشني، لاعبا فريق ضمك، للكشف عن المنشطات بعد مواجهة الفريقين، أمس، ضمن مباريات الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحضر فريق طبي من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية قبل بداية المباراة، وانتظر حتى نهايتها، حيث أجرى قرعة بين لاعبي الفريقين لاختيار أربعة منهم للخضوع للكشف.
وخضع الرباعي للكشف بحضور إدارة الكرة في الفريقين.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News