سجل الفوز الرابع على النصر بعد 1163 يوما
القادسية لا يخسر في 2021
عاد فريق القادسية الأول لكرة القدم، ليتذوق طعم الفوز على النصر، بعد 1163 يومًا، من آخر فوز له على الفريق الأصفر في دوري المحترفين، وذلك بهدف نظيف لحساب الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر. وهو الفوز الثاني على التوالي والثالث خلال آخر تسع مباريات مقابل ستة تعادلات، منذ خسارته أمام الاتفاق في 27 ديسمبر الماضي 1ـ2.
وكان آخر فوز للقادسية على النصر تحقق في التاسع من ديسمبر 2017، ليرفع الفريق عدد مرات الفوز في المواجهات المباشرة في الدوري إلى أربعة انتصارات، مقابل تسعة للنصر وتعادلين.
وقّع على هدف المباراة الوحيد البرازيلي أديسون فليب “23”، فيما أهدر بيتروس مواطنه ركلة جزاء للنصر “71”. وطرد فيصل البلوي حمد اليامي مدافع القادسية بالبطاقة الصفراء الثانية بعد أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
وقفز القادسية بهذه النتيجة إلى المركز الخامس، في سلم الترتيب، بـ 28 نقطة، فيما تراجع النصر إلى المركز الثامن، ومني بخسارته الثانية على التوالي، ولم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات.
ريشة: الطرد صحيح
أكد محمد ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، عدم صحة ركلة الجزاء التي ألغاها فيصل البلوي بعد اللجوء إلى تقنية VAR لصالح النصر في الدقيقة الـ 28. لكنه أيد في الوقت نفسه، صحة الركلة التي تسبب فيها مدافع القادسية بلمس الكرة في الدقيقة الـ 67، وكذلك صحة قرار طرد حمد اليامي لاعب القادسية.
الانضباط العالي
أكد التونسي يوسف المناعي، مدرب فريق القادسية الأول لكرة القدم، أن الانضباط العالي الذي أبداه لاعبوه أمام النصر القوي كان أحد عوامل الفوز الذي تحقق أمس. وأوضح في تصريحات عقب المباراة أنهم خرجوا من الضغط العالي الذي فرضه النصر عليهم مبكرًا واستغلوا التمريرات القصيرة أحسن استغلال. أما الكرواتي هورفات مدرب النصر فتحسر على الفرص السانحة للتسجيل التي أهدرها لاعبوه، والتي كانت مهمة لتغير شكل المباراة. مشيرًا إلى أنهم سيعالجون الثغرات استعدادًا لمباراة الهلال المقبلة.
الفيديو المنقذ
أنقذت تقنية الفيديو فريق القادسية، أمس، من ركلة جزاء، بعد أن استعان فيصل البلوي حكم المباراة بتقنية الـVAR ، التي أظهرت عدم صحة ركلة الجزاء التي منحت للنصر.
وعاد الحكم مرة ثانية إلى شاشة التقنية لمشاهدة حالة تحكيمية أخرى، منح بعدها ركلة جزاء أخرى للنصر .
وتعرض البلوي لضغوطات أثناء مشاهدته للحالة الأخيرة بعد أن اقترب منه مدربا الفريقين وأيضًا اللاعبون الذين وقفوا عند خط الملعب وهو يتابع الحالة.
أمطار مفاجئة
فاجأت الأمطار ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، قبل دقائق من مباراة القادسية والنصر، أمس، لحساب الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، قبل أن تتوقف عند إطلاق صافرة الحكم.
ولم تترك الأمطار المتوسطة آي آثار على أرضية الملعب تؤثر في مجرى المباراة، لكن مع ذلك سارع المنظمون بارتداء الزي المخصص للحماية من الأمطار، ووضعت المظلات على مقاعد مراقب المباراة والحكم الرابع، كما تمت تغطية مقاعد المنصة الخارجية، فيما لم يتم تغطية كاميرات تقنية الفيديو “VAR” كونها لا تتأثر بالمياه.