ثنائية على ملعب أبها تنهي انقطاعا منذ أكتوبر 2017
الباطن ضيفا.. فوزان متتاليان نادران
حقق فريق الباطن الأول لكرة القدم فوزين متتاليين خارج أرضه في الدوري، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أعوام، بإسقاطه، أمس، أبها “2ـ 1” في الجولة 19.
وأحرز الأنجولي فابيو أبرو، المهاجم، وراكان الشملان، لاعب الوسط، هدفي ضيف ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في المحالة بأبها، في الدقيقتين 26 و50، فيما سجل السويدي كارلوس ستراندبيرج، المهاجم، لأصحاب الأرض في الدقيقة 39. بذلك، رفعت كتيبة البرتغالي جوزيه جاريدو، المدرب، نقاطها إلى 23، بنقطة خلف أبها، الذي يدربه التونسي عبد الرزاق الشابي. وأنهت النتيجة انقطاع الباطن، منذ أكتوبر 2017، عن الفوز مرتين متتاليتين خارج أرضه في المسابقة. وحقق الفريق آخر فوزين مماثلين ضمن سلسلة من ثلاثة انتصارات على ملاعب النصر والشباب والاتفاق في الجولات 1 و3 و6 من موسم 2016ـ 2017. وفصل 1222 يوما “3 أعوام و4 أشهر و3 أيام” بين تغلبه على أرض الاتفاق، في 14 أكتوبر 2017، وانتصاره أمس، بالنتيجة ذاتها التي اجتاز بها الرائد، مضيفه الجمعة الماضي في بريدة، ضمن الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
صراع المهاجمين
رفع الأنجولي فابيو أبرو، مهاجم الباطن، والسويدي كارلوس ستراندبيرج، مهاجم أبها، رصيديهما من الأهداف إلى 11، بإحراز كل منهما هدفًا خلال مواجهة فريقيهما أمس في الجولة 19.
سيناريو متكرر
تعرض فريق أبها، أمس، إلى هزيمته الثالثة من الباطن منذ بدء الموسم الجاري، بعدما خسر أمامه، في حفر الباطن، بنتيجة “0ـ3” في 6 نوفمبر ضمن الجولة الرابعة من الدوري و17 ديسمبر ضمن دور الـ 16 من كأس الملك.
تتار يظهر
شارك البوسني بنجامين تتار، لاعب وسط أبها، للمرة الأولى مع فريقه، بحلوله بديلًا لفهد الجميعة، الجناح، في الدقيقة 65 من مواجهة الباطن أمس. وضم أبها تتار، في 7 فبراير الجاري، من نادي إف كي سراييفو في بلاده.