غلطة تورط الرابطة
أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن مطالبة إدارة نادي الباطن إدارة التسويق في رابطة دوري المحترفين السعودي بمبلغ يفوق 130 ألف ريال، بسبب إلحاق الضرر برعاة النادي نتيجة عدم تشغيل الشاشات الإلكترونية LED في ملعب الباطن، خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام النصر ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن المسؤولين عن المباراة من الرابطة فقدوا الـ CD الخاص بتشغيل الشاشات، الأمر الذي أدى إلى تعطُّلها خلال مجريات اللقاء، وعدم عرض إعلانات الرعاة. وبيَّنت أن الرابطة بصدد دفع المبالغ التعويضية للباطن، الذي بدوره سيسلِّمها إلى أكثر من 12 راعيًا وشريكًا من رعاة وشركاء النادي. وكان عبد العزيز العفالق، رئيس الرابطة، وعبد العزيز الحميدي، المدير التنفيذي، قد زارا نادي الباطن، الأسبوع الماضي، وناقشا عددًا من الأمور التنظيمية في الدوري. “الرياضية” تواصلت مع العفالق، رئيس الرابطة، لكنها لم تجد تجاوبًا حتى ساعة إعداد الخبر.
حقوق الرعاية من الإعلانات
تعدُّ الشاشات حقًا تجاريًّا مشتركًا بين الرابطة والنادي المستضيف
تملك الرابطة 18 مترًا من اللوحة طوال المباراة بوصفه حقًّا تجاريًّا
يحق للنادي المستضيف الاستفادة من أربعة آلاف ثانية إعلانية خلال المباراة
يحق للرابطة 1400 ثانية إعلانية من إجمالي 5400 ثانية
يلتزم النادي بتسليم إعلاناته الخاصة للرابطة قبل 72 ساعة من بدء المباراة
