حقق 5 انتصارات وتعادلا وحيدا قبل لقاء أبها
بعد خسارة النهائيات.. الهلال يتعثر مرتين
يطمح فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى تفادي التعثر الثالث بعد خسارته في النهائيات في مختلف البطولات عندما يستقبل ضيفه أبها غدًا ضمن الجولة الـ17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدخل الأزرق مواجهة أبها بعد الخسارة أمام النصر 0ـ3 في كأس السوبر السعودي، ويمني النفس بالعودة سريعًا كما كان عليه الحال في 5 مباريات سابقة نجح من خلالها في حصد النقاط الثلاث.
ومنذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009 كان النهائي الذي خسره الأزرق عام 2010، أمام الاتحاد 4ـ5 بركلات الترجيح، هي المباراة الأخيرة في الموسم، ليخسر أيضًا في الفترة الصيفية بطولة النخبة الدولية من الشباب وبالنتيجة ذاتها، ليخوض بعدها بأيام عدة أولى مبارياته في الدوري عقب هذين النهائيين أمام التعاون ويفوز عليه 1ـ0.
وفي عام 2014، خسر الهلال أمام النصر 1ـ2 في كأس ولي العهد، وبعدها بـ4 أيام خسر من الشباب 0ـ1 في الدوري، وفي العام ذاته لعب أمام سيدني الأسترالي في دوري أبطال آسيا وخسر اللقب بالتعادل إيابًا 0ـ0 ليغادر إلى جدة ويلاقي الاتحاد دوريًا ويتعادل 0ـ0، وفي العام التالي خسر من الأهلي 1ـ2 في نهائي كأس ولي العهد، ويلاقي العروبة بعدها بـ 4 أيام في الجوف ويخسر منه 0ـ1
وفي 2017 خسر الهلال أمام أوراوا الياباني 0ـ1 في النهائي الآسيوي، ليعود إلى الرياض ويكسب الأهلي 2ـ0، وفي العام التالي خاض الهلال المباراة النهائية على كأس السوبر السعودي المصري، وخسر من الزمالك 1ـ2 وبعدها بأسبوعين التقى الشباب في الدوري وفاز عليه بهدف نظيف.