كرر سيناريو 1997 أمام الهلال.. وحقق كأس السوبر
بعد 23 عاما.. النصر يحلق بالثلاثية
أعاد فريق النصر الأول لكرة القدم، نظيره الهلال 23 عامًا إلى الوراء بعد فوزه الكبير عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الديربي التي جمعتهما، أمس، وتوج على إثرها بكأس بيرين للسوبر السعودي.
وحملت الثلاثية النصراوية تواقيع كل من البرازيلي بيتروس “52”، والمغربي عبد الرزاق حمد الله “82”، وسامي النجعي “2+90”، وهي النتيجة التي غاب النصر عن تحقيقها على الهلال منافسه التقليدي أعوامًا طويلة.
ويعود الفوز الأخير للفريق النصراوي على الهلال بثلاثية نظيفة في الديربي إلى 21 مارس من عام 1997 حينما تقابلا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يتحول لاحقًا إلى الدوري السعودي للمحترفين.
وفي تلك المباراة، تناوب ثلاثة من لاعبي النصر على تسجيل الأهداف، وهم محسن الحارثي، وحسين هادي، ويايا مالك.
الإحماء الأقل
اكتفى فريق الهلال الأول لكرة القدم، بمدة أقل من نظيره النصر في أداء تدريبات الإحماء والتسخين استعدادًا لمباراتهما، أمس، في كأس بيرين للسوبر السعودي.
وتراوحت مدة تدريبات الإحماء للاعبي الهلال بين 15 إلى 20 دقيقة، قبل العودة إلى غرفة الملابس في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
فيما أدى لاعبو النصر تدريبات إحماء وتسخين استمرت نحو 25 دقيقة، وشملت التسديد وعددًا من الجمل الفنية.
الدفاع يتغير
عمد الكرواتي ألين هورفات، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى إجراء تغييرين في تشكيلته الأساسية شملا خط الدفاع في مباراته أمام الهلال أمس في كأس بيرين للسوبر السعودي، مقارنة بالتشكيلة التي تعادلت مع الاتحاد 1ـ1 في قمة الجولة الـ 15 من الدوري.
التغييران كانا بدخول كل من الثنائي أسامة الخلف وعبد الإله العمري في مكان البرازيلي مايكون وعبد الرحمن العبيد الظهير الأيسر.
وباستثناء ذلك، فضل هورفات الاستقرار على الأسماء نفسها التي شاركت أمام الاتحاد، وفي مقدمتهم الأسترالي برادلي جونز حارس المرمى، والمغربي نور الدين أمرابط.
الأزرق أول الواصلين
سبق فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره النصر في الوصول إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض قبل مباراتهما، أمس، في كأس بيرين للسوبر السعودي. ووصلت الحافلة التي تقل أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الهلالي إلى الملعب قبل نحو الساعة ونصف الساعة من انطلاق المواجهة، وتحديدًا في تمام الساعة 6:30. أما حافلة الفريق النصراوي فقد وصلت إلى الملعب عند الساعة 6:45. واختار الأزرق الجهة الشمالية في الملعب، بينما كان الأصفر في الجهة الجنوبية.