مدرب الهلال يخوض السوبر الأول خارج بلاده
رازفان يستعيد ذكرى 2006
تقتصر علاقة الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع بطولات السوبر عمومًا، على نسخة وحيدة خاضها عام 2006، حين كان يقود رابيد بوخاريست في بلاده.
وواجه لوشيسكو خلال تلك المباراة، التي جرت بتاريخ 22 يوليو 2006، فريق ستيوا بوخاريست، في موقعة تشبه ديربي الرياض المرتقب بعد غدٍ على كأس بيرين للسوبر السعودي.
وخسر المدرب، الذي كان يبلغ من العمر حينذاك 37 عامًا، تلك البطولة، بهدف متأخر في الدقيقة 90، سجَّله دانيل أوبريتا، المهاجم، الذي يشرف حاليًا على تدريب ستيوا. وكان مدرب ستيوا في تلك المباراة، الروماني كوزمين أولاريو، الذي تعاقد معه الهلال في العام التالي.
الاستضافة الثانية
يستضيف ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بعد غدٍ، كأس السوبر السعودي، للمرة الثانية إجمالًا، والأولى منذ نسخة 2014.
وشَهِد الملعب تتويج فريق الشباب الأول لكرة القدم، بلقب النسخة الثانية للسوبر، في 7 أغسطس 2014، إثر فوزه على النصر بركلات الترجيح “4ـ3”، علمًا بأن الوقتين الأصلي والإضافي انتهيا بالتعادل 1ـ1.