أجنبيان ورباعي سعودي غائبون عن التهديف
6 مهاجمين يخطئون طريق المرمى
تمنَّعت شباك أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ستة مهاجمين، ممن خاضوا مباراة واحدة على الأقل، بصفة أساسية، خلال الجولات الـ 14 الماضية من عمر البطولة. ومن هذا السداسي، يضم التعاون اثنين، هما الأسترالي ميتشيل ديوك، ومحمد السهلاوي.
وأقحم الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب التعاون، ديوك في 12 مباراة، بينها ثماني من البداية، دون أن يتمكَّن الأسترالي من الإسهام في أي هدف.
وفي مباراة واحدة، خاضها السهلاوي أساسيًّا، إلى جانب خمس دخلها بديلًا، غابت أهداف اللاعب، البالغ 34 عامًا.
ومثله، بدأ جابر عسيري، مهاجم الوحدة، مباراة واحدة، وأُشرِك بديلًا أربع مرات، بمجموع 117 دقيقة سجَّل فيها غيابًا عن لائحة التهديف. وعلى أمل تقديم مهاجم جديد للكرة السعودية، زجَّ خالد العطوي، مدرب الاتفاق، بحسن آل سليس، مرتين، إحداهما أساسيًّا، لكنَّ الأخير عجز عن تهديد المرمى تمامًا، طبقًا لإحصاءات الموقع الرسمي للدوري السعودي للمحترفين.
وفي القادسية، نال عبد الله حضريتي فرصة اللعب أساسيًّا في مباراتين، ومثلهما بديلًا، وفي كل مشاركة كان حاضرًا غائبًا، بحسب الإحصاءات الرسمية.
وحال استمراره حتى نهاية الموسم، سيبحث البرازيلي سيبا، مهاجم الشباب، عن هدفه الأول خلال المباريات الـ 16 المتبقية من الدوري، بعد أن شارك أساسيًّا مرة، وأخرى بديلًا، بلا نجاح.