الأهلي كسب 2 من تسع مواجهات
ملعب الجوهرة.. الهلال يتفوق
يحتضن فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره فريق الهلال، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعد المواجهة المقبلة ، العاشرة في تاريخ الفريقين على ملعب “الجوهرة “، حيث سبق أن خاض الفريقان تسع مواجهات سابقة على الملعب، الذي افتتح مطلع مايو من موسم 2014، وفي أربع بطولات مختلفة، وهي بطولة دوري المحترفين 6 مواجهات، ومواجهة واحدة في كل من كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة كأس زايد للأندية العربية وبطولة دوري أبطال آسيا.
وتفوق الهلال الضيف على أصحاب الأرض في المواجهات التاريخية للفريقين، حيث كسب أربع مباريات، وكسب الأهلي ثلاث مباريات، وحضر التعادل في مباراتين.
وتمكن لاعبو الهلال من تسجيل 13 هدفًا في مرمى الأهلي، بينما تمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 12 هدفًا في مرمى الهلال. ويعد السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هداف مواجهات الفريقين على ملعب”الجوهرة”، حيث استطاع تسجيل 6 أهداف في مرمى الهلال.
ويبرز من الهلال اسم الثنائي الأجنبي إدواردو وجوميز، واستطاع كل لاعب منهم تسجيل ثلاثة أهداف في مواجهة الفريقين على هذا الملعب، ويعد الفرنسي جوميز الوحيد الذي سجل هاتريك في مواجهة الفريقين على الملعب ذاته.