تجاوز ضمك بهدف العبود.. وارتقى إلى الرابع

الاتحاد.. 11 مباراة دون خسارة

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يهنئون عبد الرحمن العبود زميلهم في الفريق بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى ضمك تصوير: محمد المانع
تغطية: فيصل الشريف 2021.01.10 | 01:04 am

حقق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد تجاوزه ضيفه ضمك بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما أمس في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة ضمن الجولة الـ 12.
ونجح الاتحاد في المحافظة على سجله خاليًا من الخسائر للمباراة الـ 11، على التوالي، إذ فاز في خمس وتعادل في ست، كما حافظ على سجله من الخسائر في ملعبه في آخر خمس مباريات، فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين.
وبالهدف الذي أحرزه عبدالرحمن العبود يكون الاتحاد قد رد اعتباره من ضمك، الذي كان قد فاز عليه في دوري الموسم الماضي ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة 2ـ1.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 21 نقطة وقفز إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ضمك عند 8 نقاط في المركز الأخير.



عودة هنريكي
عاد البرازيلي برونو هنريكي لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم للمشاركة مع الفريق، وكان من ضمن القائمة الأساسية التي دفع بها البرازيلي كاريلي مدرب الفريق أمام ضمك.
وغاب هنريكي عن المشاركة مع الفريق في الجولات الثلاث الماضية بسبب حصوله على إجازة خاصة من إدارة النادي، قضاها في بلاده بسبب ظروف عائلية، وتأخرت عودته بسبب تعليق الرحلات الجوية الأسبوع الماضي.



تبديل اضطراري
اضطر الكرواتي كريشمير ريزتش مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم إلى إجراء تغيير بعد سقوط الجزائري إبراهيم الشنيحي لاعب الفريق مصابًا عند الدقيقة 19 من الشوط الأول وعدم قدرته على مواصلة اللعب.
ودفع المدرب بمحمد حرزان اللاعب الشاب بدلًا منه عند الدقيقة 22.



النزيف يتواصل
يعد فريق ضمك الأول لكرة القدم هو الوحيد الذي لم يفز في أي مباراة خارج أرضه هذا الموسم حتى الآن في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولعب ضمك 6 مباريات خارج ملعبه، خسر 5 وتعادل في واحدة، واستقبلت شباكه 13 هدفًا بمعدل 2.1 هدف في المباراة.



إصابة خفيفة
كشفت الفحوصات الأولية التي خضع لها عبدالرحمن العبود لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أن الإصابة التي تعرض لها أمام ضمك أمس، وحرمته من مواصلة المباراة، عبارة عن شد بسيط في العضلة الخلفية، ولن تعيقه عن المشاركة في المباراة المقبلة أمام أبها المقررة الخميس المقبل ضمن الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



بريجوفيتش: نتقدم بالعمل الجماعي
أرجع الصربي ألكسندر بريجوفيتش لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم المستويات الثابتة التي قدمها فريقه في الدوري إلى العمل الجماعي، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل وفق منظومة واحدة هدفها تحقيق الانتصارات والعودة بالاتحاد إلى المنافسة على البطولات.
وقال عقب نهاية مباراة فريقه أمام ضمك: نتائجنا من أول الدوري جيدة وأحيانًا الحظ يكون حليفنا، والأهم أننا نفوز ونتقدم.
وأضاف: الدوري يحتاج إلى نفس طويل، وصبر وإرادة، ونعد بمواصلة هذا النهج حتى نظل في دائرة المنافسة التي غبنا عنها الموسم الماضي.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News