أندية تبحث عن اللقب الأول في 2021 بعد غياب طويل
3 على لائحة الانتظار
تسعى الأندية إلى فتح صفحة بيضاء مع بداية العام الجديد، وسلوك طريق يؤدي إلى النجاح في نهاية المطاف، وعلى رأسها الطرق المؤدية إلى لقبي الدوري وكأس الملك، ولا سيما الأندية التي تبحث عن لقبها الأول بعد أعوام طويلة من الانتظار، سعيًا إلى إنهاء فترة الغياب.
ويمضي النصر موسمًا سيئًا على صعيد دوري المحترفين مع ابتعاده عن المنافسة، لكنه حجز مكانًا في ربع نهائي كأس الملك، أي البطولة التي لم يصعد إلى منصتها منذ عام 1990.
ويسعى النصر إلى تجاوز العين في ربع النهائي، قبل مواجهة الفائز بين الباطن والفيصلي في نصف النهائي، وصولًا إلى المباراة النهائية التي ستشهد غياب أندية الهلال والأهلي والشباب.
ومن ناحيته، مسح الاتحاد خيبات الماضي في الدوري خلال الموسم الجاري، فلم يتذوق طعم الخسارة منذ سقوطه أمام الاتفاق في الجولة الأولى. ومع ابتعاده بفارق 6 نقاط عن صدارة الهلال، يتمسّك الاتحاد بحلم التتويج باللقب، وهو المشهد الذي غاب منذ عام 2009، أي تاريخ اللقب الأخير للاتحاد في الدوري.
وبدوره، حسّن الشباب صورته في الموسم الجاري، مقارنة بما كانت عليه في المواسم الماضية التي لم يلعب فيها دورًا في صراع اللقب، وهو يأمل في الاستفادة من تحركاته الذكية في فترات الانتقال، للبحث عن العودة إلى منصة الدوري للمرة الأولى منذ عام 2012.