التدريب الأول.. استدعاء برشلونة وتقريب الخطوط
استدعى ألين هورفات، المدرب المؤقت لفريق النصر الأول لكرة القدم، هبوط مستوى فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، لحث لاعبيه، الجدد، على استعادة مستوياتهم.
وأكد هورفات، في اجتماع مع اللاعبين أمس قبيل بدء تدريبه الأول معهم، مرور عدد من الفرق الكبرى بهبوط للأداء. واستدل بتراجع عملاقي الكرة الإسبانية، على فترات، محمّلًا الفريق مسؤولية العودة إلى النتائج الإيجابية، ومشددًا “الأندية الكبيرة تعيدها عناصرها، وأنتم أهل للثقة”.
وأثناء الاجتماع ذاته على أرضية ملعب التدريبات، وصف الدكتور صفوان السويكت، رئيس النادي، هورفات بالخيار الأنسب، لمعرفته بالفريق وامتلاكه قدرات تدريبية، ملمحًا إلى إمكانية إبقائه حتى نهاية الموسم. وركز المدرب المؤقت، أثناء التدريب، على الجوانب التكتيكية والتنظيم الدفاعي. وأوصى بتقارب الخطوط وتجنب المبالغة في الاندفاع الهجومي، فارضًا مناورة على نصف مساحة الملعب شارك عبد المجيد الصليهم، لاعب الوسط العائد من الإصابة، في جزء منها. في الوقت ذاته، اكتفى أيمن يحيى، الجناح، بالتمارين اللياقية الانفرادية، بعد تعافيه، للتو، من إصابة في العضلة الضامة.
وواصل عبد الفتاح عسيري، الجناح، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، المهاجم، برنامجيهما العلاجيين في عيادة النادي.