«VAR» مطلوبة في الأولى

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2020.12.22 | 12:25 am

طالبت أندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولجنة الحكام الرئيسة، بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” في بقية مباريات الدوري خلال الموسم الجاري.
جاء ذلك عبر خطاب رسمي بعثته الأندية، حصلت “الرياضية” على نسخة منه.
وأرجعت الأندية السبب في مطالبة وجود التقنية إلى مساعدة الحكام والتقليل من الوقوع في الأخطاء التي حدثت والتي كانت في أغلب الأحيان مؤثرة على نتيجة المباريات، وترتيب الفرق في الدوري.
وتضمن الخطاب موافقة وتوقيع جميع رؤساء أندية الدرجة الأولى ما عدا رئيسي الكوكب والفيحاء.
من جهته، بيّن لـ”الرياضية” عبد العزيز المضحي، رئيس نادي العدالة، أن بعض الحكام الذين يديرون مباريات الدرجة الأولى لا يمتلكون شخصية الحكم، إضافة إلى صغر أعمارهم وحداثتهم في التحكيم.
وأوضح أن العدالة وعدد من الفرق تضررت من عدم احتساب أهداف صحيحة وحالات تسلل تسببت في التأثير على نتائج المباريات.
وأشار إلى أن تقنية الـVAR تساعدهم على التقليل من الأخطاء وإبعادهم عن الضغوطات، لإبراز جيل جديد من الحكام المميزين. وناشد رئيس العدالة اتحاد القدم تلبية طلب أندية الدرجة الأولى لما فيه من مصلحة عامة للحكام وكرة القدم السعودية.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News