اليوم اللقاء الأول أمام العين في كأس خادم الحرمين الشريفين
الأهلي.. غياب 4 أعوام
يفتتح فريق الأهلي الأول لكرة القدم مواجهاته، اليوم، في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين أمام العين على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”، ويسعى الأهلي إلى العودة وتحقيق لقبه المفضل مجددًا بعد غياب لأربعة مواسم.
وكانت آخر بطولة حققها الأهلي في عام 2016 عندما انتصر على النصر في الجوهرة بثنائية عمر السومة ليجمع بين الدوري والكأس وقتها. وفي موسم 2017 استطاع الفريق الأهلاوي تكرار الوصول إلى النهائي مجددًا، ولكنه خسر أمام الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الجوهرة، وكان آخر وصول للأهلي إلى النهائي. ومن ثم غادر الأهلي أمام الفيصلي بخسارته بهدف وحيد في نصف النهائي في المجمعة موسم 2018، واصطدم الفريق الأهلاوي بركلات الجزاء ليغادر عن طريقها من دور الـ 16 أمام الوحدة في الجوهرة موسم 2019، وفي النسخة الماضية استطاع الفريق النصراوي إقصاء الأهلي بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين في الجوهرة.
وعلى صعيد الضيف “العين” فقد خرج العام الماضي من أمام التعاون في دور الـ 32، ولم يسبق للفريقين أن التقيا في بطولة الكأس.