36 عاما على المجلس الأولمبي
الرياض ـ الرياضية
2020.12.17 | 01:01 am
تأسس المجلس الأولمبي الآسيوي عام 1984، والذي قاد رئاسته الكويتي فهد الأحمد الصباح منذ 1982 حتى 1990، والسيرلانكي روي دا سيلفا لمدة عام حتى نهاية 1991.
ويرأس أحمد الفهد المجلس الأولمبي الآسيوي منذ يوليو 1991 وحتى الآن. ويتكون المجلس الأولمبي الآسيوي من الرئيس أحمد الفهد، مع الثنائي وي زيهونج من الصين وراجا سينجا من الهند كنواب فخريين مدى الحياة.
يذكر أن أعضاء المجلس الأولمبي الآسيوي هم جميع الدول المشاركة في الدورات.