الفيصل يهنئ القيادة باستضافة الألعاب الآسيوية
2034.. دورة تبهر العالم
رفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بمناسبة استضافة الرياض لدورة الألعاب الآسيوية 2034.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس عقب إعلان استضافة الرياض للألعاب الآسيوية 2034 خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ 39 للمجلس الأولمبي الآسيوي، الذي استضافته مسقط العاصمة العمانية بحضور الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي بن عبد الله، نائبه، ورؤساء وجميع اللجان الأولمبية الآسيوية حضوريًا وعبر تقنية الاتصال المرئي. وأكد وزير الرياضة أن رؤية السعودية 2030 هي من فتحت المجال للتوسع في البحث عن مثل هذه الاستضافات العملاقة في المجال الرياضي والترفيهي والثقافي، وأعطت الفرصة للجهات المعنية بأن تستضيف دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى.
وأضاف: “الهدف الأساس كان استضافة دورة 2030، وهذا أول ملف نتقدم له بهذه الطريقة، ولولا اكتمال الملف وجاهزيته والاستعدادات الموجودة خلال الأعوام العشرة المقبلة لما حظينا باستضافة 2034. وأعد أننا سنبهر العالم في 2034”. وأكد الأمير عبد العزيز بن تركي جاهزية المنشآت لاستضافة الحدث القاري، مبينًا أن الرياض تملك متسعًا من الوقت لاستضافة الكثير من الفعاليات المقبلة.