عزف عن الإدارة.. وأحب الثنيان ومارادونا

“الرياضية” 30 يونيو 2020
جدة - عبد الغني الشريف 2020.12.10 | 01:01 am

منعت تدابير جائحة كورونا “الرياضية” من إجراء آخر حوارٍ لها مع أمين دابو في مجلس منزله، وحوّلته إلى حوارٍ عبر الهاتف، حافظ فيه النجم الراحل على عادته تجنب التطرق في الأمور الإدارية.
وخلال زيارات عدة لـ “الرياضية” إلى منزله، دأب دابو على مناقشة الجوانب الفنية، دون الإدارية، بوصفه مدربًا سابقًا، وكان انتقاده المدربين يقتصر على طرق اللعب.
سكن الراحل فيلا في حي النعيم في جدة، قرب المطار، رفقة زوجته، الراحلة، وأبنائه، محمد، اللاعب السابق، وخالد ومنصور.
واحتفظ، في مجلسه، بكثيرٍ من صورِه ومقتنياته الكروية، ومنها القمصان التي ارتداها لاعبًا، خاصةً مع الأهلي.
ومن أقرب الصور إلى قلبِه ما جمَعهُ بالأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والهولندي يوهان كرويف، نجمي الكرة العالمية الراحلين.
وفي أعوامه الأخيرة، كان دابو يقضي وقت فراغه في مشاهدة المباريات، خاصةً في الدوريات السعودية والإنجليزية والمصرية، وكان حريصًا على متابعة فريق الإسماعيلي المصري الذي اشتهر عبره.
وامتدح الراحل، كثيرًا، السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، ووصفه لـ “الرياضية” بأنه أفضل هداف في الكرة السعودية، مع ماجد عبد الله وحسام أبو داود، فيما عدّ يوسف الثنيان اللاعبَ الذي رأى فيه نفسه.
ونشرت “الرياضية” آخر حواراتها مع دابو في عددها رقم 11962، الصادر في 30 يونيو الماضي.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News