الأهلي والفتح الأكثر استفادة.. الباطن يتضرر.. والصدارة هلالية
13 مباراة تتحدى الاستحواذ
جمع فريقا الأهلي والفتح أكبر عدد نقاط من المباريات التي فاز فيها فريقٌ فقدَ الاستحواذ في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بينما خسر الباطن أكبر عدد نقاط لفريق استحوذ على الكرة في المباراة.
وتغلب الأهلي على ثلاثة فرق حازت الكرة بنسبة تفوق 50 في المئة أمامه، هي الباطن، والعين، والفيصلي، جامعًا تسع نقاط.
بالمثل، تغلب الفتح على النصر، والعين، والاتفاق.
وانتهت 13 مباراة، من أصل 46 لُعِبَت في المسابقة حتى الآن، بفوز طرف تنخفض حيازته للكرة عن النصف، مقابل 23 انتصارًا للمستحوذ.
وتفرَّد الهلال بكسب الاستحواذ في كافة مبارياته، بواقع خمس من خمس.
والأكثر استحواذًا بعده، بخمس مباريات من ستٍّ، كلٌّ من الشباب، والاتفاق، والباطن، الذي خسر ثلاث مواجهات، أمام الأهلي والفيصلي والوحدة، حاز الكرة فيها.
وخسر فريقان، هما الفتح وأبها، الاستحواذ في كافة مبارياتهما، يليهما في فقدانه ضمك والتعاون، بخمس مباريات من ستٍّ، ثم الأهلي بأربع من ستٍّ.
ويحتل الأهلي، ثالث جدول الترتيب، أعلى مركز لفريق اعتاد فقدان الحيازة، بينما يشغل الاتفاق، الـ 11 في الترتيب، أدنى مركز لفريق دأب على الاستحواذ.
بدوره، حقق الفتح أكبر نتيجة لفريق يفقد الاستحواذ في المباراة، حين فاز، في الجولة الخامسة، 4ـ0 على الاتفاق، الذي حاز الكرة يومها بنسبة 62 في المئة.
وسجل الهلال أكبر نسبة استحواذ في مباراة منذ بدء الموسم، بـ 73 في المئة أمام ضمك، الذي تعدُّ نسبته في المواجهة ذاتها، 27 في المئة، الأقل بين جميع المباريات. وتُستكمَل سادس جولات المسابقة، اليوم، بمواجهتين بين الهلال والفتح، وأبها والنصر.