استعادة البطولة.. ثلاثية.. تفوق جديد في الديربي.. ولقب مبكر
بكأس الملك.. 5 مكاسب هلالية
فتح فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس خادم الحرمين الشريفين بابًا حصد عبره خمسة مكاسب أخرى، على الأقل، بينها التتويج بثلاثيةٍ أولى من نوعها.
وبات بطل الكأس، أمس الأول، الفريق السعودي الوحيد الذي يجمعها بلقبي الدوري ودوري أبطال آسيا في الموسم ذاته 2019ـ2020. كان توقف النشاط، بسبب جائحة كورونا، نقَل الدورين نصف النهائي والنهائي إلى مطلع الموسم الجاري. ومنح التأجيلُ الفريق الأزرق فرصة افتتاح الموسم الجديد 2020ـ2021 بلقب، بعدما خاض خمس جولات فقط من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحقق الفريق فوزه الثالث، تواليًا، على النصر، غريمه التقليدي، بعد انتصارين في الدور الثاني من الموسم الماضي والأول من الموسم الجاري، قبل أسبوع.
واستعاد الأزرق الكأس بعد غياب موسمين عنه، حملها فيهما الاتحاد 2018 والتعاون 2019. وأصبح أول فريق يجمعها، مرتين، مع الدوري في موسم واحد، بعد 2017.
وتُوِّج الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة، بعد اجتيازه النصر 2ـ1 أمس الأول على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وأحرز للفائز الكوري الجنوبي جانج هيون سو، المدافع، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، المهاجم، مقابل هدف أصفر لأيمن يحيى، الجناح.