الفكرة بدأت قبل شهر.. والتجربة تعد الأولى في الشرق الأوسط
الشاشات الافتراضية.. 70 مشجعا
كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، عن أن فكرة الشاشات الافتراضية التي وفرها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ووجدت خلف مرمى فريقي الهلال والنصر أمس، في مواجهة نهائي كأس الملك على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بدأت قبل أكثر من شهر.
وعقد المسؤولون في اتحاد الكرة اجتماعات عدة مع مجلسي الجمهور في الناديين عن بعد، وورش عمل تم خلالها ترشيح 35 مشجعًا من كل نادٍ وتسليمهم رابطًا خاصًا للدخول عبر الموقع المخصص للوجود، إذ تم التعاقد مع شركةCisco Saudi Arabia لتجهيز الشاشات وتوفيرها في ملعب المباراة. وتعدّ تجربة حضور الجماهير هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط بعد أن حضرت في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر نادي مانشستر سيتي الذي يعدّ أحد الأندية التي استحدثتها بسبب غياب الجماهير عقب جائحة كورونا التي حرمت الجماهير الرياضية من الوجود في الملاعب بمختلف الدوريات العالمية.