ثلاثية.. أو ثأرية؟
يترقب عشاق كرة القدم السعودية قمة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم، التي تجمع الهلال والنصر في ديربي الرياض على ملعب الملك فهد الدولي.
ويدخل الفريق الأزرق المباراة، طامحًا إلى تحقيق لقبه الثالث، بعد أن ظفر ببطولة دوري أبطال آسيا، ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فيما يسعى الأصفر إلى الثأر من غريمه التقليدي عقب فقدانه بطولة الدوري الماضي أمامه، إضافة إلى خسارة المواجهة التي جمعتهما قبل أيام دوريًّا.
على صعيد المستطيل الأخضر، خصَّص البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، الجزء الأكبر من تدريبه الأخير لمحاضرة فنية، قدَّمها في صالة الاجتماعات، كشف فيها للاعبين عن أن معظم الهجمات الخطرة على مرمى الفريق من قِبل لاعبي الهلال، تأتي من القادمين من الخلف، محمِّلًا البرازيلي مايكون بيريرا، المدافع، وزملاءه في خط المنتصف، المسؤولية الكبرى، كونهم لا يستمرون في مراقبة لاعبي المنافس، وتحديدًا أثناء لعب الكرات العرضية على مرمى فريقه.
بعدها، اكتفى روي بإجراء تدريبات تكتيكية خفيفة، لم تتجاوز 60 دقيقة، انضم اللاعبون بانتهائها إلى المعسكر، الذي يفتقد عبد الفتاح عسيري، ومختار علي للإصابة، وأسامة الخلف، الظهير الأيمن، للإيقاف بداعي تراكم البطاقات الصفراء.
في الجانب المقابل، ركز الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على النواحي الفنية في التدريب الختامي، الذي شارك فيه عبد الله المعيوف، الحارس، بعد إنهائه البرنامج التأهيلي عقب الإصابة التي لحقت به في الأسابيع الماضية، حيث منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة أساسيًّا، تاركًا القرار النهائي للمدرب. واشتمل المران على تدريبات لياقية، وأخرى تكتيكية، كما شرح المدرب بعض الجمل الفنية التي يرغب في انتهاجها في اللقاء.