رفض بيع متحفه بعد وداع كرة القدم
القاضي يحتفظ بهدايا الرمز والأسطورة
رفض علي صالح القاضي، المشجع النصراوي، بيع المقتنيات التي تلقاها هدايا من الأمير عبد الرحمن بن سعود، رئيس نادي النصر سابقًا ـ يرحمه الله ـ، وماجد عبد الله، قائد الفريق الأول لكرة القدم المعتزل، على الرغم من العروض المغرية التي وصلته، على حد ذكره.
ولم يؤثر ابتعاد القاضي، المتقاعد من مهنة التدريس، عن متابعة كرة القدم في شغفه، إذ لا يزال يحتفظ في “متحف الرمز” الذي أنشأه في عنيزة بمقتنيات رياضية تاريخية منذ أعوام طويلة.
وقال لـ “الرياضية” القاضي: “الفكرة بسيطة جدًّا تجاه مَن خدموا الكرة السعودية، مثل الأمير عبد الرحمن بن سعود، وماجد عبدالله، الأسطورة، ومهما عملنا لن نوفيهم حقهم”. مضيفًا “بدأت الفكرة حينما كنت أتابع كرة القدم قديمًا قبل أن أبتعد عنها بعد اعتزال ماجد عبد الله، ورحيل الأمير عبد الرحمن بن سعود، يرحمه الله”.
وتابع القاضي “احتفظت ببعض صور الرمز والأسطورة، وبعض الهدايا، إضافة إلى قمصان ماجد، ووضعتها في المتحف، ورفضت عروضًا مغرية لبيعها، لأنها قيِّمة وتعني لي الكثير”.
ورحَّب بجميع مَن يرغب في زيارة متحفه، الذي يتجه إليه، كما كشف، بعد صلاة الفجر، مشيرًا إلى اقتنائه تذكارات عدد من الأندية السعودية التي يتشرَّف بها، مبديًا سعادته بوجود أي نادٍ له بصمة في متحف الرمز، لافتًا إلى أن عدد الزوار تناقص، بعد أن كانوا يأتون من كل مكان بسبب جائحة كورونا.