«قمة الرياض» تسجل التعادل التاسع بين الفريقين في الدوري

الأهلي والشباب.. تكافؤ 12 عاما

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي يركض وسط ملاحقة التشيلي إيجور ليشنوفسكي مدافع الشباب، خلال مواجهة الفريقين ضمن جولة “قمّة العشرين” الخامسة من الدوري تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ عبد الغني الشريف 2020.11.24 | 01:52 am

تواصل التكافؤ بين فريقي الأهلي والشباب في الدوري، منذ تحوله إلى نظام المحترفين قبل نحو 12 عامًا، بعدما تعادلا أمس بهدفين لمثلهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن جولة “قمّة الرياض” الخامسة من الموسم الجاري.
ورفعت نتيجة أمس تعادلات الفريقين إلى تسعة، مقابل 8 انتصارات لكل منهما، خلال 25 مواجهة جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين، منذ موسمه الأول 2008ـ2009.
وسينتظر الطرفان مواجهة الدور الثاني لمحاولة كسر التكافؤ الرقمي بين سجلّيهما.
وسجّل عبد الله حسون، الظهير الأيمن، هدف الأهلي الأول في الدقيقة الثانية، قبل أن يرد الشباب بهدفين أحرزهما الأرجنتيني كريستيان جوانكا وفواز الصقور في الدقيقتين 44 و48.
وانتزع الألماني ماركو مارين، صانع الألعاب، نقطة التعادل للأهلي بهدف في الدقيقة 50.
وتسبب التعادل في هبوط الأهلي من المركز الثالث إلى الرابع، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، متأخرًا خلف الرائد بفارق الأهداف، فيما ظلّ الشباب وصيفًا بـ 11 نقطة.



«الضيف» يتمسك باللائحة
التزم الجهاز الفني لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، أمس، مقاعد البدلاء الواقعة يسار منصة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، على غير العادة في الموسم الجاري، نظرًا لتمسك الجانب الشبابي بتطبيق لائحة لجنة المسابقات.
وتنص اللائحة على جلوس الفريق الزائر يمين المنصّة، والمضيف على يسارها.
وجمعت المباراة الفريقين ضمن جولة “قمّة الرياض” الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



الشعار الجديد
حملت قمصان فريق الأهلي الأول لكرة القدم، شعار “قصر المساكن”، راعيه الجديد، في مواجهة الشباب أمس، ضمن جولة “قمّة الرياض”، بعد يوم واحد من توقيع عقد الشراكة بين الطرفين. ووُضِع الشعار على صدر القميص الأهلاوي متوسطًا شعاري النادي و”إكس تيب”، الشركة المصنّعة للملابس. وجرت المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News