كسب جامايكا بـ 3 أهداف.. وحقق الفوز الـ 25 في الملز
الأخضر ينتصر بعد 10 أعوام
الرياض ـ مازن العسرج
استعاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نغمة الانتصارات في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بعد غياب دام 10 أعوام، إثر فوزه على نظيره الجامايكي، بثلاثة أهداف دون مقابل أمس في لقاء تجريبي، ضمن استعداداته للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
ويدين الأخضر السعودي بهذا الفوز إلى سالم الدوسري، صالح الشهري وفراس البريكان، الذين سجلوا الأهداف الثلاثة في الدقائق “10، 44 و77”. وكان آخر فوز حققه الأخضر على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز حين كسب مواجهة منتخب توجو بهدف دون مقابل، في المباراة التجريبية التي جرت في الـ 11 من أغسطس عام 2010. ورفع المنتخب السعودي بفوزه على جامايكا عدد انتصاراته إلى 25 من أصل 56 مباراة رسمية وتجريبية خاضها على ملعب الملز، فيما تعادل في 16 مباراة، وخسر 15 مواجهة.
- البصمة الأولى
وضع أيمن يحيى جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بصمته في مشاركته الدولية الأولى بعدما صنع الهدف الثاني الذي سجله صالح الشهري في مرمى جامايكا..
- 19 هدفا
هزَّ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، شباك نظيره الجامايكي ثلاث مرات، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 19 في 12 مباراة تحت قيادة رينارد المدرب الفرنسي..
- حضور ضعيف
سجل الإعلاميون حضورًا ضعيفًا في المباراة التجريبية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام جامايكا، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
وحضر المباراة ثلاثة إعلاميين فقط، لتغطية المباراة الأولى للأخضر السعودي منذ أكثر من 10 أشهر، بعد غيابه عن خوض المباريات، بسبب جائحة فيروس كورونا.
- 3 لاعبين.. انتظار
تأجل الظهور الدولي لثلاثة لاعبين في قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد أن استبعدهم الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، من حساباته أمام جامايكا في المباراة التجريبية أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
واللاعبون هم: حبيب الوطيان وعبد الله العويشير، حارسا المرمى، وعبد الله حسون، الظهير الأيمن، الذين ينتظرون أن تمنح لهم الفرصة في المواجهة التجريبية الثانية أمام جامايكا، بعد غدٍ، من أجل تسجيل مشاركتهم الدولية الأولى مع الأخضر السعودي.
- ثلاثية تنهي صمود 499 يوما
ألحق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الخسارة الأولى بنظيره الجامايكي بعد سجل نظيف في 7 مباريات متتالية، إثر فوزه عليه بثلاثية نظيفة في مباراة تجريبية أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
ومنذ الخسارة أمام أمريكا “1ـ3” في بطولة كأس الكونكاكاف في الرابع من يوليو 2019، نجح منتخب جامايكا في المحافظة على سجله الخالي في 499 يومًا، لعب خلالها 7 مباريات متتالية حقق فيها الفوز 6 مرات، فيما تعادل في مباراة وحيدة.