خسارة المباريات الأربعة الأولى تنتهي بالهبوط مرتين
العين بين 4 تجارب
يسير فريق العين الأول لكرة القدم على درب 3 أندية سبقته في خسارة جميع المباريات الأربع الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، منذ إقرار نظامه في موسم 2008ـ2009.
ووحده، مرّ الفتح بهذه التجربة مرتين، في موسمي 2014ـ2015، و2019ـ2020. وقبله خاضها كل من الأنصار في موسم 2011ـ2012، والوطني في موسم 2008ـ2009.
وفيما عدَّل الفتح أوضاعه لاحقًا بعد بدايتيه الصاعقتين، آلَ مصير الأنصار والوطني إلى الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وأنهى الفتح موسم 2014ـ2015 سادسًا للترتيب، وموسم 2019ـ2020 في المركز الـ 13 قبل ثلاثي الهبوط مباشرة.
أمّا الأنصار والوطني فاستقرّا في قاع الترتيب مع نهاية مشواريهما، وغادرا دوري الأضواء من الباب الخلفي. وبدأ العين موسمه الأول في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بتلقّي 4 هزائم متتالية أمام الهلال والاتفاق والفتح والأهلي على الترتيب. ويحل ضيفًا على ضمك، في جولة “قمّة الرياض” الخامسة من البطولة، في 23 نوفمبر الجاري.