اجتماع الفيصلية الختامي يقف على آخر تفاصيل الملف

«الرياض 2030» يذهل مقيّمي الآسيوي

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس ملف “الرياض 2030” وأعضاء من فريقه، أثناء اجتماعهم مع لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي (المركز الإعلامي ـ الرياض 2030)
تغطية ـ حسام النصر 2020.11.11 | 02:10 am

أذهل ملف “الرياض 2030” الذي قدّمته السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية بعد عقد من الآن، لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي، إثر انتهائها من تفقّد مواقعه، حسبما صرّح الكازاخي أندري كريكوف، رئيسها، أمس، عبر مؤتمر صحافي.
وأوضح كريكوف قائلًا: “بعد كل ما رأيناه على مدار 3 أيام مع لجنة ملف الرياض 2030، أستطيع القول إنَّ العاصمة السعودية تملك فرصة كبيرة لاستضافة الألعاب الآسيوية”.
وأضاف: “التكامل بين طموح الرياض لاستضافة الألعاب، ورؤية 2030، أمر مذهل، وارتباط الدورة بالرؤية يجعلها حدثًا مهمًا للسعوديين كافّة”.
واختتمت اللجنة، بالمؤتمر، أعمال زيارتها، بعد 3 أيام قضتها في الاطلاع ميدانيًا على كل تفاصيل ملف الرياض لاحتضان “الآسياد 2030”.
وعُقِدَ المؤتمر بمشاركة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس ملف الرياض 2030، والأمير فهد بن جلوي، المدير العام للملف، وفي حضور نخبة من ممثلي وسائل الإعلام دوليًا ومحليًا.
وسبق المؤتمر اجتماع لجنة التقييم مع القائمين على الملف صباحًا، في قاعة الأمسيات في برج الفيصلية.
وضم الاجتماع كلًا من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي، مدير الملف، والأميرة ريما بنت سلطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية “عن بعد”.
واطَّلعت اللجنة خلال الاجتماع، على الرتوش الأخيرة في ملفات الاستدامة، والضمانات المالية والبيئية والأمنية، والبرامج المتطابقة مع الأنظمة والقوانين الدولية، والتصور الكامل عن برنامجي الافتتاح والختام، وتفاعل المجتمع مع استضافة الرياض للألعاب الآسيوية، إضافة إلى برامج التطوع والتوعية المجتمعية المعنية بقيم الرياضة.


«الرياض 2030» 
يذهل مقيّمي الآسيوي

«الرياض 2030» 
يذهل مقيّمي الآسيوي

«الرياض 2030» 
يذهل مقيّمي الآسيوي

Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News