قبل التوقف.. 29 مخالفة.. وغرامة 210 آلاف
يفوق النصر أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في عدد قرارات لجنة الانضباط والأخلاق وقيمة الغرامات، خلال الجولات الأربعة الأولى، التي تمخضت عن 29 قرارًا وعقوبات مالية بـ 210 آلاف ريال.
وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق، في الاتحاد السعودي لكرة القدم، النصر 130 ألف ريال، بموجب 6 قرارات، تمحورت حول مخالفة واحدة، الغياب عن المقابلة الإعلامية بعد المباريات. شمل ذلك البرتغالي روي فيتوريا، المدرب، و5 لاعبين، عبد الله مادو، عبد المجيد الصليهم، علي الحسن، أيمن يحيى، والأرجنتيني جونزالو مارتينيز. وبلغت الغرامة على فيتوريا 30 ألف ريال، مقابل 20 ألفًا لكل لاعب.
وصدر قرار سابع ضد النادي، يهدد بعقوبة مشددة حال تكرار مخالفة البروتوكولات الصحية. وهدد 15 قرارًا مماثلًا الأندية الأخرى في المسابقة.
وتوزعت باقي الغرامات بين نادي الوحدة ولاعبَين في ضمك، ولاعب في كل من العين، والهلال، والقادسية، والتعاون.
فيما تنوعت المخالفات بين استخدام اللعب العنيف، والسلوك المشين، والإساءة الإعلامية، وتأخُّر النزول إلى أرضية الملعب. وانطلق الدوري في 17 أكتوبر الماضي. وتوقف أمس الأول، بسبب أيام “فيفا” المخصصة للمنتخبات، فيما يُستأنَف في 23 نوفمبر الجاري.