الهلال يهز الاتفاق بالثنائية الرابعة

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفلون بهدف البيروفي كاريلو زميلهم في مرمى الاتفاق خلال المباراة التي انتهت هلالية بهدفين نظيفين، ضمن جولة “لنلهم العالم بقمتنا” الرابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: وليد الصيعري، حسين الخيواني 2020.11.07 | 02:12 am

جدَّد فريق الهلال الأول لكرة القدم، فوزه على نظيره الاتفاق بثنائية نظيفة للمرة الرابعة، في تاريخ مواجهاتهما في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تغلَّب عليه بالنتيجة ذاتها، أمس، في المباراة التي جرت ضمن جولة “لنلهم العالم بقمتنا”، الرابعة من الدوري.
وحسم الفريق الهلالي مواجهة الاتفاق بهدفين على مدار الشوطين عن طريق سالم الدوسري
“25”، والبيروفي أندري كاريلو “63”، وهي النتيجة التي سبق أن حققها في ثلاث مباريات سابقة بينهما، منها مرتان في موسم 2008ـ2009، ففي الدور الأول سجل الهدفين محمد العنبر، والسويدي ويلهامسون، وفي الدور الثاني، حملت الثنائية توقيع ياسر القحطاني، وويلهامسون، وتكرر الانتصار بهذه النتيجة للمرة الثالثة موسم 2009ـ2010، وأيضًا أحرز الهدفين ويلهامسون، وياسر القحطاني.
وواصل الهلال، بهذا الفوز، هيمنته على مبارياته أمام الاتفاق برفعه عدد انتصاراته إلى 14 مقابل فوزين للاتفاق، وخمسة تعادلات في 21 مباراة جمعت الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين.
وزاد الأزرق رصيده إلى عشر نقاط، بينما بقي الاتفاق، الذي مُنِي بخسارته الثانية تواليًّا ، عند ست نقاط.
- الكارديو يجهز جوميز
خضع الفرنسي بافيتمبي جوميز، والكوري جانج هيون سو، لاعبَا فريق الهلال الأول لكرة القدم، لتدريبات خاصة تحت إشراف المعد البدني، قبل الدخول إلى أرضية الملعب لإجراء تدريبات الإحماء، استعدادًا لمواجهة الاتفاق، أمس.
وجرت التدريبات على مضمار الملعب، وكانت عبارة عن تمارين الكارديو، التي هدف من خلالها المعد البدني إلى تجهيز الثنائي قبل الدخول في عمليات الإحماء.
وأسهم الفرنسي جوميز بشكل كبير في حسم فريقه المواجهة لصالحه بعدما صنع الهدفين اللذين سجلهما سالم الدوسري، والبيروفي أندري كاريلو.
- 973 يوما بلا فوز
واصل فريق الاتفاق الأول لكرة القدم غيابه عن الانتصارات أمام الهلال لمدة 973 يومًا بعدما مُنِي بالخسارة 1ـ2، أمس، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر ضمن جولة “لنلهم العالم بقمتنا”، الرابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعود الانتصار الأخير للاتفاق على الهلال إلى 9 مارس 2018 حينما كسبه بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة الـ 24 من الدوري، وسجل هدفي الفريق الاتفاقي في تلك المباراة محمد الكويكبي، والسلوفاكي فيليب كيش، فيما جاء هدف الهلال الوحيد عبر محمد الشلهوب.
بعدها، لعب الفريقان خمس مباريات، منها اثنتان في كأس الملك، وانتهت جميعها بفوز الأزرق.
- مشادة بين مبولحي وأزارو
شهد منتصف الشوط الأول من مباراة الاتفاق والهلال، أمس، مشادة بين الجزائري رايس مبولحي، حارس مرمى الاتفاق، والمغربي وليد أزارو، زميله في الفريق.
ودخل اللاعبان في مشادة كلامية غاضبة باللغة الفرنسية، ما اضطر خالد العطوي، مدرب الفريق إلى التدخل، حيث استدعى أزارو، واحتوى الموقف بينهما.
- الشباك نظيفة.. 3 مرات
حافظ عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، على نظافة شباكه للمرة الثالثة في النسخة الجارية حاليًّا من الدوري بعد فوز فريقه على الاتفاق بهدفين دون مقابل، أمس، ضمن جولة “لنلهم العالم بقمتنا”، الرابعة من الدوري.
واهتزت شباك المعيوف مرة واحدة فقط، وكانت أمام أبها في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الثانية.
- جمهور افتراضي يزيّن المدرجات
أصبح الاتفاق أول نادٍ يطبِّق تجربة الجمهور الافتراضي في المدرجات، خلال مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بتزيينه مدرجات ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة بصور نحو 2000 مشجع لفريقه الأول لكرة القدم في مباراته أمام الهلال، أمس، ضمن جولة “لنلهم العالم بقمتنا”، الرابعة من الدوري. وهدفَ النادي من الخطوة إلى تحفيز اللاعبين في ظل غياب الجماهير عن المدرجات، بسبب فيروس كورونا، وتمَّ تنفيذها عبر تطبيق “المطار” الإلكتروني، الراعي الرسمي للاتفاق.
- 28 دقيقة تعيد الكويكبي
شارك محمد الكويكبي، لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في 28 دقيقة أمام الهلال، أمس، في ظهوره الأول في النسخة الجارية حاليًّا من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ودفع خالد العطوي، مدرب الاتفاق، بالكويكبي في الدقيقة 62 بديلًا للتونسي نعيم السليتي. وغاب الكويكبي عن المشاركة مع الفريق في الجولات الثلاث الماضية من الدوري، بسبب الإصابة التي تعرَّض لها قبل بداية الموسم.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News