16 فريقا يشاركون في البطولة.. والفائز يطير بـ 10 ملايين

قرعة كأس الملك.. المواجهات القوية تؤجل

صورة التقطت أمس لمراسم سحب قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2020ـ2021 التي جرت في النادي الرياضي التابع للخطوط الجوية العربية السعودية في جدة بحضور ممثلين عن الأندية المشاركة وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا المستجد (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم)
تغطية: فيصل الشريف 2020.11.03 | 02:16 am

خلت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2020ـ2021، التي أجريت مراسمها أمس، على مسرح النادي الرياضي الخطوط الجوية العربية، بجدة، من أي مواجهات قوية مباشرة بين الكبار في الدور ثمن النهائي، فيما يتوقع أن يشهد ربع النهائي مواجهتين ساخنتين بين الاتحاد والهلال، والنصر والأهلي، إذا ما نجحوا في تجاوز دور الـ 16، الذي ستلعب مبارياته يومي 14و15 ديسمبر المقبل.
وسحبت القرعة، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث اقتصر الحضور على مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية، فيما شارك الدوليان المعتزلان مناف أبو شقير، وصالح الصقري، لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سابقاً، في سحب القرعة، التي لم تُقسّم فرقها إلى مستويات.
وأوقعت القرعة فريقي الوحدة والاتحاد في المواجهة الأولى، فيما سيلاقي الهلال نظيره الفتح في المباراة الثانية. أما المباراة الثالثة فتجمع ضمك مع التعاون، بينما سيسافر الشباب لملاقاة القادسية في رابع مواجهات البطولة.
وفي الجانب الآخر، يستضيف النصر الرائد في المباراة الخامسة، فيما يحلق العين إلى جدة لملاقاة الأهلي في سادس المواجهات. ويستقبل الاتفاق الفيصلي، وتُختتم الجولة باستضافة الباطن لأبها.
وتنتظر الفائز بلقب البطولة مكافأة مالية تبلغ 10 ملايين ريال، إضافة إلى مقعد في دوري أبطال آسيا 2021ـ2022، وآخر في كأس السوبر السعودي، حيث سيلاقي بطل الدوري، وفي حال تكرر الفائز بالبطولتين، يتم اعتماد وصيف كأس الملك.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News