حقق انتصارا وحيدا في 6 مناسبات سابقة
بعد خسارة الديربي.. معاناة الأهلي تستمر
يفتقد فريق الأهلي الأول لكرة القدم دائمًا للانتصار، في المباراة التالية مباشرةً لخسارته ديربي جدة، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، باستثناء مرة وحيدة في موسم 2011ـ2012.
ومثلما حدث السبت الماضي، خسر الأهلي الديربي أمام الاتحاد، ندّه التقليدي، 6 مرات سابقة في الدوري، منذ اعتماد نسخة المحترفين بداية من موسم 2008ـ2009.
وبخلاف فوزه على الرائد في 8 إبريل 2012، عقب خسارته ديربي الجولة 24 من الدوري آنذاك، عجز الأهلي عن تحقيق الانتصار في أي مباراة تالية لهزيمته أمام الاتحاد في البطولة.
وأتبع الفريق هزيمته في الديربي، بتعادل في 4 مناسبات، أمام كل منّ الوحدة والفتح والتعاون، في الدور الأول من الدوري، مواسم 2008ـ2009، و2009ـ2010، و2010ـ2011، إلى جانب الهلال في ثاني أدوار الدوري، موسم 2011ـ2012.
في المقابل، سقط أمام الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة اللاحقة لخسارته ديربي الجولة 21 من موسم 2009ـ2010.
وأمام العين، السبت المقبل، سيطارد الأهلي انتصاره الثاني فقط في الدوري، عقب السقوط مباشرة أمام الاتحاد.