الأصفر يحول تأخره أمام الأهلي إلى انتصار جديد

المرة الخامسة.. نهائي الكأس.. ديربي

صورة التقطت أمس للبرازيلي بيتروس أراوخو لاعب وسط النصر يرفع ذراعيه محتفلًا بعد تسجيله هدف فريقه الأول في مرمى الأهلي، فيما يطوّق رقبته المغربي عبد الرزاق حمد الله زميله مهنئًا.. ويظهر فتوحي وهوساوي وفيجسا ثلاثي الأهلي متجهمين تصوير: علي خمج
الرياض ـ متعب العبد الهادي جدة ـ عبد الغني الشريف 2020.10.28 | 02:43 am

تغلَّب فريق النصر الأول لكرة القدم، على نظيره الأهلاوي، أمس، بهدفين مقابل هدف واحد، في دور الـ 4 من كأس الملك، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ليضرب موعدًا مع الهلال، ندَّه التقليدي، في نهائي البطولة، للمرة الخامسة.
وتقاسم قطبا الرياض التفوق في النهائي، بواقع انتصارين هلاليين عامي 1989 و2015، ومثلهما نصراويان عامي 1981 و1987.
وبلغ الفريق الأصفر المباراة النهائية للمرة الـ 14 في تاريخه، والأولى منذ 2016، بفضل هدفي البرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب وسطه، والأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي”، صانع ألعابه، في الدقيقتين 45+3 “الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول” و85، ليقلب الطاولة على الأهلي، الذي تقدّم أولًا عن طريق السوري عمر السومة، مهاجمه، بعد مرور 19 دقيقة على صافرة البداية. وإلى جانب نهائي كأس الملك، سيلتقي النصر والهلال أيضًا على كأس السوبر.
ويجمع السوبر بطلي الدوري والكأس، أو حامل اللقبين ووصيف الدوري، وفي الحالتين لن يخرج طرفا المباراة عن الهلال والنصر.
وفاز الأزرق بالدوري في الموسم الماضي، بينما حلّ الأصفر وصيفًا له.
ويتحدَّد موعد نهائي كأس الملك في وقت لاحق.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News