المدرب البرتغالي يستقبل 20 مدربا سعوديّا 7 أيام
اتفاقية تجمع مورينيو و«مهد»
وقّعت أكاديمية مهد الرياضية، أمس، اتفاقية مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ليكون سفيرًا للأكاديمية.
وتشمل الاتفاقية الاستفادة من خبرات المدير الفني المتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين سابقتين، إذ سيزور الأكاديمية مرتين في العام الواحد لتقييم المستوى الفني للاعبين والجهاز الفني.
ويستضيف البرتغالي مورينيو 20 مدربًا سعوديًا في نادي توتنهام الإنجليزي، الذي يدربه حاليًا، لمدة 7 أيام على مدار مرتين في العام، بما يتيح لهم متابعة المدرب البرتغالي أثناء الحصص التدريبية.
وسيشارك سفير “مهد” في ورش العمل والاجتماعات التي ستنظمها الأكاديمية لمناقشة وتقييم الاستراتيجية، التي وضعتها للفئات السنية المستهدفة “6 ـ 12 عامًا”، مع رفعه تقريرًا مفصلًا عن التوصيات المقدمة.من جهته، أوضح مورينيو أن سنّ الستة أعوام الذي ستبدأ منه “مهد” باستقبال المواهب هو السنّ الأمثل للبحث عن الموهبة وتطويرها.
وأضاف: “أعلم بالتأكيد أنها لن تثمر خلال وقتٍ قصير، لكن على المدى الطويل سترون نتائج هذا المشروع”.